العمل الحرمقالات

كيف تنجح في العمل الحر ككاتب محتوى؟

يمثل مقدمو خدمات كتابة المحتوى نسبة كبيرة وهامة من العدد الجملي للمستقلين العاملين على هذه المنصات، نظراً لأنها من الخدمات الأكثر رواجاً و طلباً من أصحاب العمل، لكن ألم تلاحظ ان معظم هاته الخدمات المترامية هنا وهناك في تلك المنصات خالِِ من المبيعات و التقييمات؟ الإجابة تكمن في أن مقدمي هاته الخدمات يفتقرون لعوامل نجاح هاته الخدمات الحساسة جداً.. لذلك قررنا عبر هذه المقالة عرض أهم الخطوات لكي تصبح مستقل ناجح متخصص في كتابة المحتوى.

أولا: الحصرية:

لا شك ان هذه من اهم النقاط لكي تبدأ أصلا في هذا المجال، فعلى المحتوى الذي تقدمه ان يكون حصرياً فريداً 100%، أي بدون اي نسبة نسخ، و القصد من حصرية لا يعني انها غير مترجمة او ما شابه، بل يجب صياغتها بطريقة فريدة جيدة، في النسخ وإعادة الصياغة من أكثر الأمور التي تجعلك تفشل في بداية مشوارك ككاتب محتوى و مستقل، ناهيك عن إمكانية حذف خدماتك و الحصول على تقييم سيء، فأحذر من النقل!

ثانياً: الجودة:

كلمات مترابطة و جمل  متتالية وهكذا انهيت مقالة، لا لا ليس كذلك، إن السر الذي يميز كاتب عن آخر هو الإبداع و الأسلوب المميز المفعم بالجودة، فهذا ما يطلبه المشتري، محتوى جيد متناسق بأسلوب جميل، و ليس مجرد كلمات مترابطة تخلق معنى هذا صحيح لكن لا تغطي جزء من المطلوب و هو جلب القارىء و خلق جو جميل له، عكس مقال ممل قد لا يقرأه الناس أصلا، إحرص على كسب هاته النقطة!

ثالثاً: الوقت و السعر:

واحدتين من العوامل المفصلية لتحديد نجاحك من عدمه في عملك ككاتب محتوى في منصات العمل الحر هي الوقت و السعر، بداية مع الوقت وهو ما تتفق عليه في بادئ الأمر مع المشتري و يكون مثل الإلتزام عليك السير على منواله، دون اي مماطلة او تأخير فهذا ما يمقته المشتري و يجعله ينفر منك و من خدماتك، إضافة للسعر، و هو العامل الأهم بالنسبة لك و احد غاياتك في النهاية، حاول ان تصل لعرض جيد و مقنع بالنسبة لك و بالنسبة للعميل، في التقليل من السعر حتماً ما يقلل الجودة و تكون في النهاية الخاسر الوحيد، و الترفيع فيه بصفة غير معقولة ينفر المشتري منك و في النهاية أنت الخاسر أيضاً، لذلك إحرص على ان يكون سعرك مناسباً لك و للمشتري.

ختاماً، تعتبر خدمات كتابة المحتوى و التحرير و اللغات بصفة عامة واحدة من أجمل المجالات التي يمكنك العمل فيها كعامل حر، و هي مربحة للغاية نظراً للإقبال الجميل عليها، لكن، تقيد بتلك الخطوات لتضمن نجاحك إن شاء الله.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق