العمل الحرمقالات

كيف تحافظ على عميلك؟

إن من أساسيات المستقل المحترف هي المحافظة على العميل و التشديد على ضرورة خلق بيئة مناسبة لتعامل جديد و مستمر معه، لكن ذلك لن يحصل دون إتباع بعض الخطوات التي من شأنها المحافظة على عميلك و حثه على التعامل معك مجدداً.. تابعو معنا!

أولا: الجودة قبل كل شيء:

من دون شك، جميع العملاء يبحثون عن المستقل المحترف الذي يتقن عمله، ليخرج المطلوب في أفضل صورة و أعلى جودة، لذلك عليك أنت كبائع الحرص على هاته النقطة، و مدّ عميلك عملاً إحترافياً يفوق تطلعاته، ذلك ليعطي إنطباعاً إيجابيا لك و أكيد سيحثّ العميل على التعامل معك من جديد، فما حاجته ببائع آخر إن توفر واحد يقدم له ما يطلبه على أكمل وجه؟

ثانياً :الأسلوب الاحترافي:

إلى جانب العمل الإحترافي على البائع التحلي بأسلوب مميز لطيف مليء بالإحترام و عباراته، عبر التكلم مع العميل بأسلوب لبق و محترم، إضافة لإستعمال عبارات مثل ” أخي الكريم ” ” أخي الغالي ” ذلك من شأنه إعطاء العميل صورة لك على أنك شخص خلوق و مؤدب، و هذا من الضروريات لاستمرار التعامل على المدى الطويل، عكس الأسلوب الغير جيد الذي ينفر منك العميل حتى و إن كان عملك جيداً.

ثالثاً: يجب ان تكون ملتزماً بالاتفاق:

من أكثر الأمور التي لا يحبها المشترين هي عدم الإلتزام بما نص عليه الإتفاق، عبر تجاوز البائع للوقت المحدد و المماطلة في التنفيذ إضافة إلى تسليم العمل ناقصاً، ذلك من المؤكد أنه سيفقدك العمل و ثقة عميلك، وربما يسبب لك تقييماً سيئاً في حسابك! فالإلتزام من أهم المبادئ في العمل الحر، و كلما كنت تعمل حسب الإتفاق كلما زادت ثقة عميلك بك، و حثه على التعامل معك مجدداً

أخيراً: هدية صغيرة:

بعد إكمال العمل على أكمل وجه و الإلتزام بالوقت المحدد، لا بأس من تقديم هدية صغيرة للمشتري تعبيراً منك على سعادتك بالتعامل معه و رغبتك في تعامل جديد، إن قيمة هذا الشيء رمزية و تجعل العميل يكرر التعامل معك مجدداً.. كل هذه الخطوات من شأنها إعطاء صورة للعميل على أنك شخص ملتزم و محترف في عملك، و هذا أكيد سيدفعه للتفكير في التعامل معك مجدداً، و ربما توظيفك بشكل دائم!

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق