التجارة الإلكترونيةالتسويق الإلكتروني

أفضل النصائح التسويقية على إنستجرام

يعتبر إنستجرام Instagram الآن أحد أكثر وأكبر المنصات الإجتماعية نشاطًا وزيارة، هناك الكثير من الأسباب وراء ذلك ولكن السبب الرئيسي هو سهولة الإستخدام عندما يتعلق الأمر بإنسجرام Instagram وهيمنته على أكبر قاعدة بيانات من الصور والفيديوهات. لقد وجد الأشخاص الذين لم يعجبهم ضجيج هذه المنصات، مثل فيسبوك، ولكن أنضار المسوقين كلهم توجهت إلى إنستجرام Instagram كأداة مهمة.. في هذه المقال، سننظر إلى مجموعة من النصائح المهمة التي يمكنك تطبيقها لزيادة مدى وصولك إلى نتائج أفضل على منصة إنسجرام Instagram، تابعوا معنا!

أولاً: إستخدام الهاشتاج Hashtags:

إحرص دائمًا على إستخدام علامات التصنيف أو الهاتشتاج ما لا يقل عن أكثر من ثلاث علامات تصنيف في كل مرة أو في كل منشور. سوف يساعد الهاشتاج Hashtags الأشخاص في العثور على على صورتك حتى حتى وإن لم يكونو من أصدقاءك أو متابعيك أي بدون أي حدود وهذا هو السبب وراء قوة الهاشتاج ليس في إنستجرام فقط بل في كل مواقع التواصل الإجتماعي. يمكن إستخدام علامات التصنيف المستخدمة بشكل كامل في جميع المنشورات والحملات الخاصة بك. أيضًا، أنت لا تعرف من سينتهي بمشاهدة مشاركتك بمساعدة الهاتشتاج أو علامات التصنيف، أليس كذلك؟ نعم يمكن أن يكون شخصًا رائعًا ومستهدفًا سيقوم بمشاركته مع الكثير من الأشخاص والأصدقاء.

ثانيًا: أخرج عنان الإبداع (التصميم الجيد):

من المهم جدًا أن تكون مبدعًا في كل مشاركة على إنسجرام Instagram. عليك أن تفهم أن الإعلام على مواقع التواصل الإجتماعي هو نسخة طبق الأصل للإبداع وأن تحصل على أقصى قدر من الإهتمام، أون تكون أكثر إبداعًا وأن تنشئ محتوى جذابًا يليق مع عامة الناس. ليس من السهل إن إنشاء صورة رائعة تعجب عامة الناس لهذا يجب أن تكون أو يكون لدي مصمم ممتاز في التصميم.

ثالثًا: أن تكون المنشورات ذات صلة بالحدث ومجال الصفحة في نفس الوقت:

يجب أن تكون جميع المنشورات ذات صلة قدر الإمكان. حاول أيضًا ربط موضوع ملفك الشخصي بالموضوع الرائج الآن في جميع أنحاء العالم. على سبيل المثال، لديك ملف تعريفي أو حساب يتحدث عن القطط في إنستجرام Instagram. أنت تعرف أن حدثًا رياضيًا مهمًا سيحدث. إذا كان ذلك ممكنًا، فقم بتلبيس قطتك كنجمة رياضية ثم أنشر الصورة مع إستخدام علامات التصنيف أو الهاشتاج لذلك الحدث الرياضي. سوف تحصل في هذه الخطوة على عدد هائل من المشاركات والمتابعين الجدد، هكذا ستحتاج إلى إستخدام إبداعك للحصول على المزيد من المشاهدات في كل حدث رائج وفي النهاية؛ المزيد من المتابعين.

رابعًا: إستخدام الروابط الحيوية أو المختصرة:

لا يسمح لك إنستجرام Instagram باستخدام الروابط في جميع مشاركاتك ومنشوراتك. ومع ذلك، لديك خيار إستخدام الحيوية القابلة للتغيير أو بالأخرى الروابط المختصرة أو المصغرة. يمكنك بسهولة تغير الرابط المصغر الخاص بك إلى أي شيئ وعدد المرات التي تريدها لأنه لا يوجد أي قيود على ذلك. ولهذا السبب، يجب عليك دائمًا تحديث هذه الروابط لموقعك على الويب أو إلى أكثر مقالات المدونة المثيرة للإهتمام التي قمت بها مؤخرًا إذا كنت تعمل بمجال التدوين.

خامسًا: كتابة شرح تفصيلي:

احرص دائمًا على كتابة ترجمة أو شرح تفصيلي لصورك ومقاطع الفيديو الخاصة بك كلما قمت بالنشر. تُعد التسميات التوضيحية لجذب الجمهور إلى النقاش والمحادثات سوى كانت شخصية أو على تعليقات المنشور. حاول أن تقدك بعض الأسئلة إن أمن في المنشورات من الصور والفيديوهات عن أشياء مختلفة لتزيد نسبة التفاعل، وسيؤدي هذا إلى تحسين نسبة المشاركة والتفاعل. السسب وراء المساعدة التفصيلية أن تلك المساحة المتاحة للكتابة هي المكان الوحيد الذي يمكنك فيه إطلاع جمهورك على ما تريد وبطريقتك الخاصة، هذا يخلق إتصال بينك وبين المتابعون مما يساعد في كل مرحلة من مراحل التسويق.

سادسًا: التفاعل والإنخراط مع الجمهور:

كثير من الناس بما في ذلك الشركات والمواقع تأخذ بالتفاعل مع الجمهور والإنخراط معه كواجب وأمر مسلّم به. إن متابعيك على إنستجرام Instagram هو مصدر النجاح والدافع الوحيد للمتابعة، لأنهم لا يتابعونك مدى الحياة ما إذا كنت لا تعطهم حقهم الذي يستحقونه. ولكن ماذا يجب أن تفعل؟ بكل بساطة؛ حاول دائمًا التفاعل مع متابعيك وجمهورك قم دائمًا بالرد على إستفساراتهم وتساؤلاتهم في قسم التعليقات وحاول الدخول معهم في محادثات فعلية معهم.. ومن الواضع أنه لا يمكنك الإجابة والإنخراط مع كل شيئ وعلى كل تعليق ورسالة ولكن حاول أكثر أن تكون مهتمًا قدر المُستطاع، أو خصص شخصًا أو فريق عمل آخر سيكون مسؤولاً على الرد لإستفسارات المتابعين والجمهور.

سابعًا: تطوير نمط العلامة التجارية:

حاول تطوير نمط علامتك التجارية الخاصة، يمكن أن يكون الأمر بسيطًا مثل وضع شعار الشركة على جانب كل شيئ تشاركه أو يمكن أن يكون معقدًا مثل مقدمة إحترافية خاصة للفيديوهات قبل أي منشور فيديو تشاركه على إنسجرام Instagram. من المهم أن تكون لدي هوية شخصية أو هوية تجارية لكي يتذكرها الناس دائمًا.

ثامنًا: التعليق في كل مكان ومنشور:

التعليق في أي مكان وفي كل منشور حتى يتيح لك إنستجرام Instagram القيام بذلك. يمكنك التعليق على أي حساب لأي شخص إذا كنت تتابعه، إستغل هذه الميزة وعلق أو تفاعل بأكبر عدد ممكن وحاول إثبات نفسك أو إثبات علامتك التجارية في كل مكان ليتم توجيه الجمهور إلى حسابك عن طريق التعليقات والتفاعلات المثيرة للإهتمام. وتذكر أن الرسائل الغير مرغوب فيها لن تساعدك في شيئ لأنها خاصة وليس عامة لتظهر للجميع.

تاسعًا: إستخدام عبارات تحث على إتخاذ إجراء معين:

وأخيرًا، إستخدم العبارات التي تحث المستخدم على إتخاذ إجراء للترويج لنشاط التجاري أو موقعك أو مدونتك، أطلب من الأشخاص قراءة تدويناتك ومقالاتك الجديدة في الموقع أو مطالبة الجمهور بشراء منتجات وخدمات واقتراحها عليهم إذا كنت تريد منهم ذلك على طبيعة الحال. ليس هناك أي جدوى من الصمت حيال ذلك، البيع أو التسويق ليس شيئ سيئ ويجب عليك أن تكون صادقًا في كل شيئ تقوم بتقديمه من خدمات ومنتجات لتكون لك سمعة أو بنية تحتية سميكة 🙂

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق